المقال السابق

احذية بيرلوتي مصنوعة يدويا لاقدام رجالية محظية

المقال اللاحق

نائب وزير العمل والتنمية الاجتماعية: نطاقات الموزون سيرفع جودة التوظيف وجاذبية القطاع الخاص.. ومعظم المنشآت ستبقى باللون الأخضر

التجارة تدعو الشركات الى إيداع قوائمها المالية لعام ٢٠١٥ في برنامج قوائم

2016, 26 June, Sunday لا تعليقات
التجارة تدعو الشركات الى إيداع قوائمها المالية لعام ٢٠١٥ في برنامج قوائم
 
دعت وزارة التجارة والاستثمار الشركات لإيداع قوائمها المالية لعام ٢٠١٥ عبر برنامج الإيداع الإلكتروني "قوائم" من خلال مكاتب المحاسبة المرخصة وذلك على الموقع الإلكتروني  qawaem.sa.
 
وأكدت الوزارة في بيان لها اليوم،  أنه منذ بدء البرنامج بالتعاون مع الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين ومصلحة الزكاة والدخل وعمليات إيداع الشركات لقوائمها المالية في نمو مستمر. مبينة أن الشركات ملزمة نظاماً للمسارعة بإيداع قوائمها المالية في برنامج "قوائم" وذلك لتجنب إيقاف سجلاتها التجارية وإيقاع العقوبات الواردة في نظام الشركات في حال عدم التزامها بإيداع قوائمها المالية في برنامج "قوائم" وتأخرها عن الفترة النظامية المحددة بستة أشهر من نهاية السنة المالية للشركة . 
 
ويوفر برنامج "قوائم" خدمة إدخال وتحديث والاطلاع على المعلومات الخاصة بالمنشآت كمعلومات السجل التجاري، ونشاط المنشأة، وعنوان المنشأة، ورأس المال المصرح به، ورأس المال المدفوع والبيانات المالية للمنشأة وغير ذلك مما يسهم في رفع مستوى الشفافية ودقة المعلومات المالية، وذلك سيعزز قاعدة البيانات الاقتصادية للقطاع التجاري لتكون مرجعا رسميا يستفاد منه في الدراسات والتخطيط في المملكة العربية السعودية.

أترك تعليقا

أرسل تعليقك
جميع حقوق النشر محفوظة - © 2019 إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الاشكال عن رأي موقع سعوديات