المقال السابق

ألوان غرف المنزل المختلفة، بين الممنوع و المسموح ...

المقال اللاحق

تجنبي هذه الأخطاء عند إختيار ورق الجدران

أهم النصائح لتزيين الغرف الخالية من النوافذ

2016, 20 February, Saturday لا تعليقات
أهم النصائح لتزيين الغرف الخالية من النوافذ
حين تفتقدين أشعة الشمس ودخول الهواء والانارة في إحدى غرف منزلك، ندعوك للتعرف على الديكورات التي تخفف مشكلة الغرف الخالية من النوافذ، و هي:
المرايا:  طريقة ناجعة لتقليد تأثير الشبك في الغرفة، ليس فقط لجذب القليل من النور، ولكن أيضاً لاظهار المساحة أوسع، ولكسر حدّة الجدران ووطأتها. 
اللوحات الكبيرة: تكسر اللوحات الزيتية بألوانها والمشهد الذي تجسّده حدّة الغرفة الخالية من النوافذ. و لذا ننصحك بأن تختاري الألوان الفاتحة، أو المشاهد الطبيعية الساحرة. 
النوافذ الداخلية:  تُعتبر النوافذ الداخلية التي تطلّ على الغرفة المجاورة من الحلول المنطقية والناجعة، لتوسيع المساحة ولاجتذاب القليل من النور والهواء، وللحدّ من التأثير السلبي لكون هذه الحجرة مغلقة ومحدودة. 
الزجاج البلوري: يعتبر هذا الاقتراح حلّا مزدوجاً، أولاً لأزمة الغرف الخالية من النوافذ والتي تحتاج للنور والهواء، وحلّاً حين يتعذّر فتح النوافذ الداخلية بين الغرف بسبب الخصوصية التي تتطلبها كلّ غرفة، فحينها يمكن الاستعانة بالزجاج المنقوش أو البلوري لخرق الجدار ولاجتذاب القليل من النور.
الستائر بطول الجدار: حلّ يكسر من حدّة الجدران الأربعة، فالستارة الطويلة توحي بأنّ الغرفة غير خالية من المنافذ، و هو حلّ تأثيره نفسيّ أكثر مما هو عملي، ولكنّه مفيد في بعض الأحيان. 
 

أترك تعليقا

أرسل تعليقك
جميع حقوق النشر محفوظة - © 2019 إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الاشكال عن رأي موقع سعوديات