المقال السابق

ليدي غاغا تكشف تفاصيل لقائها بحبيبها من خلال قبلة عفوية

المقال اللاحق

مؤخرة كيم كارداشيان للبيع بـ... عشر دولارات أميركيّة

كوب ماء دافىء بالليمون صباحا لتتخلصى من الوزن الزائد

2013, 25 November, Monday لا تعليقات
  كوب ماء دافىء بالليمون صباحا لتتخلصى من الوزن الزائد

هناك إعتقاد سائد بأن تناول كوب من الماء الدافىء بالليمون صباحا يوميا سوف يساعدك على فقد الكثير من وزنك، كثير من الناس تعتقد فى تلك الحقيقة وتمارسها يوميا، العامل الأساسى والفعال فى هذه الخلطة هو الماء الدافىء. أكدت الإحصاءات مؤخرا أن تناول كوب من الماء الدافىء يوميا يمكنه زيادة معدل عملية التمثيل الغذائى للجسم بشدة. تناول الماء عموما له فوائد صحية للجسم، الجسم أثناء الليل يفقد الكثير من الماء نتيجة للعرق ورغم ذلك لا يحصل على كل متتطلباته من الماء نظرا لنومك، ويصبح الطلب الأساسى لجسمك هو الماء، وفى نفس الوقت تقل الحركة والنشاط أثناء النوم.

عندما نتناول الماء مع بداية الإستيقاظ صباحا، فإن ذلك يقوى ويعين الجسم على زيادة الحركة والنشاط مرة أخرى وذلك يسبب زيادة معدل عملية التمثيل الغذائى. إضافة الليمون وعسل النحل لن يضر إذا أضيف إلى الماء الدافىء لأنه يضيف معادن وفيتامينات.

إفترضى أن نشاطاتك ونظامك الغذائى وتمارينك سوف تستمر على نفس المستوى، وبدأتى بتناول الماء الدافىء ليزيد معدل عملية التمثيل الغذائى. مع هذه الزيادة يمكن لجسمك حرق المزيد من السعرات الحرارية مع نفس معدل نشاطاتك وحميتك وتمارينك. مع ثبات كمية السعرات الحرارية التى تكتسبينها يوميا من غذائك وزيادة السعرات الحرارية التى تفقدينها، سوف يزداد معدل عملية التمثيل الغذائى بينما يفقد جسمك المزيد من الوزن فى وقت قصير. إذا إعتدت على تناول هذا الخليط يوميا سوف تفقدين المزيد والمزيد من الوزن.

حاولى ممارسة التمارين والجرى أو ممارسة اليوجا مع التركيز على فقد المزيد من الدهون بدلا من فقد المزيد من الوزن على المدى الطويل.

أترك تعليقا

أرسل تعليقك
جميع حقوق النشر محفوظة - © 2019 إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الاشكال عن رأي موقع سعوديات